يا أرض موتي ،،......علاء ناجي

يا أرضُ موتي ..
يا سما .. يا دارُ
ولتحرقي كلّ الدّنا يا نارُ

جُرحي عريضٌ
لا يُفسرهُ البكا ..
والكونُ ليلٌ ليس فيه نهارُ

والعيش ذنبٌ
والحياةُ جريمةٌ
والأفْقُ عُهرٌ والمدى أوزارُ !

والكرهُ شعبٌ
ليسَ يُنكرهُ الهوى
والحبّ بيتٌ يعتريهِ دمارُ !

والشرّ وهمٌ
تحتَ أخيلةِ الشذى !
والخيرُ في بَالِ البريةِ عارُ !

مَنْ ذا سيُنكرُ
إن سكبتُ مواجعي ؟!
الجرحُ كُفرٌ والورى كُفّارُ !

مَنْ ذا يحاسبُ
عنف بحري إن طغى ؟
قَدَرُ البحارِ تلاطمٌ ودُوارُ !!

تعليقات